بعد عفو ابنائه عن القتلة.. خطيبة جمال خاشقجي: لا عفو ولا صفح عن مرتكبي الجريمة

جمال خاشقجي


بعد اعلان أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي ليلة أمس الخميس عن عفوهم عن قتلة والدهم في السفارة السعودية في اسطنبول، أكدت خطيبة خاشقجي في تغريدة لها صباح اليوم الجمعة، أنها لن تعفو ولن تصفح عن قتلة خطبيها جمال خاشقجي وستستمر في ملاحقة مرتكبي الجريمة.

وكان صلاح جمال خاشقجي وهو نجل الصحافي السعودي قد أعلن أنه وعائلته قد عفوا عن قتلة والدهم. وقال صلاح خاشقجي في تغريدته "نعلن نحن أبناء جمال خاشقجي أنا عفونا عمن قتل والدنا رحمة الله عليه، لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل".
وقالت خديجة جنكيز في تغريدتها إن "جريمة قتله المشينة لن تسقط بالتقادم ولم يعد لأحد حق في العفو عن قاتليه".


وقد جرى قتل جمال خاشقجي بطريقة بشعة داخل السفارة السعودية، وكان قد شوهد للمرة الأخيرة وهو يدخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من أكتوبر 2018، وكان قد ذهب إلى السفارة بهدف تسليم أوراق لازمة لزواجه، قبل أن يتم قتله وتقطيع جثته واخراجها من المبنى.

وأضافت خديجة جنكيز قولها "أنا وآخرون لن نتوقف حتى تحقيق العدالة لجمال".

و كتبت جنكيز في منشور آخر عبر موقع (توتير) أن زوجها "جمال قُتل في قنصلية بلاده حين وجوده هناك لاستلام أوراق لاتمام زواجه رسميًا ..! القتلة قدموا من السعودية بترتيب مسبق، والقتل غيلة، وليس لأحد حق العفو، لن نعفو لاعن القتلة ولا من أمر بقتله ..!#جمال_خاشقجي".

 

لم يعثروا على جثة جمال

وأثير كثير من الجدل مؤخراً عن جثة جمال خاشقجي، فقد كشف أمير سعودي عن المكان الذي أخفت فيه السفارة السعودية في تركيا، جثة المعارض جمال خاشقجي الذي قتل في السفارة السعودية في تركيا، وقطعت جثة جمال خاشقجي بحسب التسريبات التي بثتها المخابرات التركية.

وجمال خاشقجي الذين أخفت السعودية جثته هو: جمال أحمد حمزة خاشقجي، صحفي وإعلامي سعودي، ترأس عدّة مواقع في صحف السعودية، وتقلّد منصب مستشار، كما كان مدير عام قناة العرب الإخبارية. ويكتب عموداً في صحيفة واشنطن بوست منذ 2017، وُصف في الصحف وأجهزة الاعلام العالمية بأنه "وفيّ للدولة السعودية" و"منتقد لسياساتها"

وقال الأمير السعودي الذي يدعى عبد الرحمن بن مساعد، على سؤالٍ لحساب باسم"لولوه بنت جاسم آل ثاني"، حول مكان جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل في السفارة السعودية باسطنبول.

قبل اغتياله.. هذا ما قاله جمال خاشقجي عن عبدالله الحامد

ورد الامير السعودي: "الرجل قتل في جريمة بشعة ويحاكم مرتكبوها وجثته قطعت من قبلهم في عمل دنيء وهذا ليس سرا وتحدثت النيابة عن ذلك بالتفصيل، وقالت ان الجثة سلمت بعد تقطيعها الى متعهد تركي".

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت