موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

أسطورة في عالم المصارعة يفارق الحياة يوم عيده

توفي أسطورة المصارعة #ديناميت_كيد البريطاني، واسمه الحقيقي طومي بيلينغتون، الذي نال شعبية كبيرة في الثمانينيات، يوم عيد ميلاده الستين، بحسب موقع “الديلي ميل” البريطاني

عانى نجم مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE) من العديد من المشاكل الصحية في سنواته الأخيرة وأمضى العقود القليلة الماضية في كرسي متحرك بعد سلسلة من الإصابات.

اكتسب بيلنغتون الذي بدأ ممارسة المصارعة في سن الثالثة عشرة شهرةً بسرعةٍ كبيرة، حتى إنه راح يقوم بجولات في بريطانيا حين كان عمره 16 عامًا، قبل أن يغادر إلى كالجاري في سن العشرين، ليلمع اسمه مع مؤسسة ستامبيدي ريسلنغ.

كما عمل في اليابان قبل أن ينتقل إلى WWF المعروفة اليوم باسم WWE في عام 1984 حيث شكّل فريقاً مع نسيبه سميث أطلقا عليه اسم “بريتيش بولدوغز”.

كانت مسيرته على مشارف الانتهاء عندما كسر ظهره في الحلبة عام 1986 في نيويورك، ونصح بعدم المصارعة مجدداً. لكنه قاوم وعاد إلى الحلبة لمدة خمس سنوات، واكتسب لقب “الأسطورة” قبل الاستقالة بعد نزاع على تذاكر طائرة مجانية.

ومارس المصارعة في كندا واليابان حتى عام 1991، ولكنه شارك في مباراته الأخيرة في تشرين الأول 1996. وبعد مرور عام، خسر الحركة في ساقه اليسرى. أبلغ بعدها بأنه لن يستطيع المشي من جديد، ثم عانى من سلسلة من مشاكل في القلب قبل أن يصاب بجلطة في تشرين الثاني 2013، وأسلم الروح صباح اليوم.