الشرطة التركية توقف نهى نبيل وعائلتها

فن ومشاهير

نهى نبيل تكشف تفاصيل إيقافها في تركيا: ما في شبهة

15 حزيران 2024

كشفت الإعلامية نهى نبيل عن إيقافها وعائلتها من قبل الشرطة التركية، لعدم حملهم جوازات السفر الخاصة بهم أثناء تنقلهم في المرافق العامة هناك، وأبدت الشاعرة الكويتية من أصول مصرية استيائها من الموقف، مؤكدة أن لا وجود لشبهة لإيقافها وعائلتها، لا لناحية التوقيت ولا المكان ولا حتى السيارة.

إيقاف نهى نبيل في تركيا

وروت نهى نبيل تفاصيل إيقافها في تركيا في شريط مصور عبر سناب شات، قائلة: "يا جماعة فجأة الشرطة وقفوا لنا السيارة، وحطوا علينا الليدات وطلب الشرطي جوازاتنا، وقلت له إنها في الأوتيل، فقال إنه ما رح نتحرك لحين نجيب الجوازات".

وأشارت إلى أنها طلبت من الشرطي مرافقتهم للفندق لجلب جوازتهم الشخصية، إلا أنه رفض وطلب منهم التواصل مع أي شخص ليأتي بالجوازات، وتابعت: "فأعطيناه الهويات الشخصية وأعلمناه أننا من الكويت، ولم يستوعب، يعني ما في سبب ولا شبهة بالتوقيت أو المكان أو السيارة، نحن كنا طالعين من المول وموقفين سياح وايد، وعاملين حوسة".

وأوضحت نهى نبيل أن الشرطي هددهم بأخذهم إلى السجن حال لم يتواصلوا مع أحد لجلب جوازات سفرهم، وأضافت في تدوينة مقتضبة: "طلبت من الشرطي أروح أجيب الجوازات وأرجع.. فرفض.. المشكلة إننا عائلة ومعنا أمي وأختي".

وهو ما أثار تفاعل المتابعين الذين تناقلوا فيديو نهى نبيل، وأعربوا عن استيائهم الشديد من عدم استبدال العرب للسياحة في تركيا ببلد آخر على الرغم من الممارسات السيئة والكره الذي يلقونه من الأتراك.

بينما أشار آخرون إلى أن الأتراك أصدروا مؤخراً قانوناً يُلزم السياح بحمل جوازات سفرهم أثناء التنقل في تركيا: " مؤخراً في تركيا لازم تمشي بجوازك"، و"لأنكم عرب يوقفونكم ويذلونكم، هو مستوعب لكن العرب اللي مو مستوعبين ان الاتراك يكرهونهم ويحتقرونهم، كأن الدول خلصت ما بقى إلا تركيا تتسيحون فيها".

معلومات عن نهى نبيل

إعلامية وشاعرة كويتية من أصول مصرية، حيث إن أمها كويتية ووالدها مصري وحصلت على الجنسية الكويتية بعد زواجها من كويتي. درست الهندسة الكيميائية في جامعة الكويت، وتخرجت بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 2005.

التحقت بالعمل الإعلامي منذ عام 1992 كمقدمة لبرامج الأطفال في إذاعة وتلفزيون دولة الكويت وكانت بعمر لا يتجاوز تسع سنوات، وظلت تقدم برامج الأطفال سنوات طويلة ورشحت للفوز بلقب أفضل مقدمة برامج أطفال في مهرجان القاهرة عام 2000 وهي لم تتجاوز بعد عامها السابع عشر.

شاركت بالعديد من الأمسيات الشعرية المميزة كشاعرة نبطية منذ عام 2003 في مهرجانات خليجية عدة مثل (خريف صلالة، أيام البحرين، هلا فبراير في الكويت، مهرجان صيف دبي). قدمت العديد من البرامج الشبابية والحوارية والمنوعة على قنوات (الكويت، الراي، روتانا، دبي، أبو ظبي، الوطن).

اعتزلت العمل الإعلامي للتفرغ لوظيفتها كمهندسة بعد زواجها من زميلها في ديسمبر 2008، إلا إنها عادت للظهور الإعلامي ككاتبة في مجال الموضة، ولها مدونة خاصة بالموضة وصيحاتها منذ عام 2009، إلا إنها عادت لتقديم البرامج في عام 2016 من خلال تقديمها لبرنامج نهى لايف على قناة الراي. 

النهضة نيوز