تبليك بلقيس.. حملة سعودية لحظر حسابات النجمة اليمنية

فن ومشاهير

تفاصيل حملة تبليك بلقيس.. النجمة اليمنية تستفز الجمهور السعودي

25 حزيران 2024

اعتلى اسم النجمة اليمنية بلقيس فتحي قائمة عمليات البحث الرائجة في غوغل السعودية، بعد أن ألمحت إلى اقصائها وتجاهلها من قبل إدارة موسم الرياض 2024، على الرغم من جماهيريتها في البلاد وتصدر أغانيها المنوعة المراتب الأولى في قائمة الأغنيات العشر الأوائل في السعودية.

بلقيس تتحدث عن سبب غيابها عن موسم الرياض 2024

وفي التفاصيل، سُئلت النجمة اليمنية عن سبب غيابها عن حفلات موسم الرياض 2024، أثناء المؤتمر الصحفي الذي أقامته قبل بدء حفلها الغنائي في مهرجان موازين الدولي في المغرب.

لتكشف بأنها تجهل الأسباب قبل أن تطلب من الصحافيين توجيه هذا السؤال للقائمين على موسم الرياض، وجاهرت باستغرابها من هذا التغييب، نظراً لجماهيريتها في السعودية ونجاح أغنياتها وتصدرها قائمة الرائج في المملكة.

حيث قالت بلقيس فتحي: "لم تكن لي مشاركات هذا العام، أنا أجهل السبب، وهذا السؤال يجب أن يوجه للمسؤولين عن موسم الرياض، خاصة وأن أكبر عدد من الذي يتابعونني في تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثر عدد استماع في جميع منصات الموسيقى يأتي من السعودية".

وأشارت إلى النجاح الكبير الذي حققته أغنياتها المنوعة ومختلفة اللهجات في المملكة، خاصة أغنيتها الأخيرة "طاوعك قلبك" التي طرحتها باللهجة المغربية.

تبليك حسابات بلقيس

وأحدثت تصريحات الفنانة اليمنية بلقيس حول عدم مشاركتها في موسم الرياض، ضجة عارمة بين أوساط النشطاء على السوشيال ميديا وسط اختلافات في وجهة النظر والآراء حول جماهيريتها وأدائها، ودعوات الجمهور السعودي إلى تبليك حسابات بلقيس الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

حفل بلقيس في موازين

وقد أحيت النجمة اليمنية الحفل الغنائي في موازين بحضور مائة ألف شخص، حيث أطربتهم واشعلت حماسهم بباقة من أغنياتها المنوعة، وأبدت بلقيس سعادتها الغامرة بالمشاركة في فعاليات مهرجان موازين الدولي، مؤكدة أن المشاركة في موازين محطة مهمة في مشوار أي نجم عربي وعالمي، وأضافت خلال حديثها في المؤتمر الصحافي: "وجودي اليوم، هو إضافة كبيرة لي".

بلقيس تكشف إمكانية دخولها مجال التمثيل

وبسؤالها عن إمكانية التحاقها بركب الفنانين المقتحمين لمجال التمثيل، كشفت بلقيس عدم ممانعتها للأمر واستعدادها لخوض غمار تجربة التمثيل، بشرط أن يكون الدور مناسباً ويشكل نقلة نوعية لها في مسارها العملي.

أغنية بلقيس الجديدة

الجدير بالذكر، أن بلقيس طرحت مؤخراً أغنية جديدة باللهجة المغربية، بعنوان "طاوعك قلبك" على طريقة الفيديو كليب، وذلك بالتعاون مع الشاعر الغنائي يونس آدم والملحن صلاح الدين مجاهد والموزع الموسيقي حمزة الغازي، ومكس وماستر محمد عصمت، فيما صورت كليب الأغنية بعدسة المخرج عبد الرفيع عبديوي.

ويقول مطلع الأغنية: "وايلي يايلي يايلي يايلي يايلي وايلي ياه.. طاوعك قلبك تهجر.. يا ابو قلب كيف الحجر.. قل لي أنا كيف نصبر.. إيلا مشيتي حبيبي.. عاتب عليا، لمني.. قطع كلامي.. وصمني.. غير البعاد لا تقل لي.. كيعذب قليبي".

النهضة نيوز