دون سبب... فؤاد المهندس مطلوب على غوغل وهذه أبرز المعلومات عنه

فن ومشاهير

فؤاد المهندس اشتهر بـ الغناء وهو ممثل وأغضب الموسيقار محمد عبد الوهاب.. إليكم التفاصيل

6 شباط 2021 13:13

اعتلى اسم الفنان الراحل فؤاد المهندس مؤشرات محرك البحث غوغل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك على الرغم من عدم حلول ذكرى ميلاده أو وفاته، وعليه نستعرض لكم في هذا التقرير بعض المعلومات عن الفنان الراحل فؤاد المهندس.


فؤاد المهندس

اشتهر الفنان الراحل في مشواره الفني بـ أدائه العالي وحسه الكوميدي العفوي المرهف، والتي ظهرت في 150 عمل فني قدمهم بين الإذاعة والتلفاز والمسرح، إضافة إلى السينما.

إلا أن اللافت هو عدم وقوف النجم الراحل عند التمثيل بل دخل عالم الغناء من أوسع أبوابه عبر الأعمال السينمائية التي قدمها في فترة الخمسينيات والستينيات، والتي جذبت أنظار أهم الملحنين إليه ومن أبرزهم الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقار منير مراد.

ومن بين أبرز الأغنيات التي قدمها الفنان الراحل في أعماله الفنية، رصدنا لكم التالي:" أغنية واد خطير" التي أطلقها في فيلم جناب السفير، والتي تعاون فيها بالكلمات حسين السيد وبالألحان محمد عبد الوهاب.


" الراجل ده هـ يجنني" كلمات حسين سيد وألحان محمد الموجي وقدمها في فيلم العتبة جزاز، إضافة إلى الأغنية التي حملت اسم الفيلم السينمائي الشهير " العتبة جزاز" والتي كتب كلماتها حسين السيد ووضع ألحانها منير مراد.

كما قدم الراحل أغنية " حبيبي يا رقة" في الفيلم السينمائي اعترافات زوج والتي وضع ألحانها الموسيقار المصري الشهير محمد عبد الوهاب، الذي كان قد غضب في إحدى المرات من الفنان فؤاد المهندس بعد موافقة الأخير على أن يلحن له أغنية " قلبي يا غاوي خمس قارات" الموسيقار منير مراد في حين أن عبد الوهاب كان يريد أن يضع لحنها بنفسه والتي خطّ كلماتها فتحي قورة ( بحسب تصريحات سابقة للفنان الراحل).

هذا وقدم الفنان فؤاد المهندس أغنية " مارون جلاسيه" في فيلم " مطاردة غرامية" وهي من كلمات مصطفى الشندولي ومن ألحان وتوزيع محمد الشيخ.

يشار إلى أن الفنان فؤاد المهندس، غاب عن عالمنا قبل خمسة عشرة عاما، وتحديدا في العام 2006، متأثرا بـ أمراض الشيخوخة التي ألمت به بفعل التقدم في السن.