استمرار انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة في لبنان صباح اليوم 02 نيسان 2021

العملات الرقمية

استمرار انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة في لبنان صباح اليوم 02 نيسان 2021

2 نيسان 2021 12:51

نقدم لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في لبنان اليوم، بحسب بيانات مؤشر سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء.

استمر تراجع الدولار في لبنان لليوم الثالث على التوالي، وبلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء صباح اليوم للشراء 11500 ليرة لبنانية، بينما سجل سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء للمبيع 11600 ليرة لبنانية.

في المقابل سجل سعر الدولار في مصرف لبنان "البنك المركزي" عند 1507 ليرة مقابل الدولار، وهذا الرقم مخصص للسلع الأساسية فقط.

أقراء أيضاً: سعر أغلاق الدولار في لبنان يوم أمس

بالإضافة الى ثبات سعر صرف الدولار في لبنان عند الصرافين، على سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بهامش متحرك بين سعر 3850 ليرة للشراء، و3900 ليرة، للبيع كحد أقصى.

وفي سياق موازي بلغ سعر الدولار في لبنان لدى البنوك اللبنانية 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

وتجدر الإشارة إلى أن مصدر صرح لوكالة رويترز، عن احتياطيات لبنان من النقد الأجنبي بأنها تبلغ نحو 16 مليار دولار حالياً، مقارنة مع تقدير بنحو 19.5 مليار دولار من البنك المركزي.

أقراء أيضاً: سعر الدولار في سوريا

ويشار أن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة قال يوم أول أمس بأن المصرف لم يعد قادراً على الاستمرار في سياسة الدعم، ودعى رياض سلامة حاكم مصرف لبنان الحكومة إلى التصرف والإسراع في عملية الترشيد قبل أن يضطر إلى التوقف عن الدعم.

يذكر أن الاقتصاد اللبناني يمر بأزمة مالية أدت إلى رفع سعر الخبز وأسعار المحروقات، وهبوط مداخيل البلاد من النقد الأجنبي، بالإضافة إلى أزمة تشكيل الحكومة وتحقيقات انفجار مرفأ بيروت، وملفات الفساد، جميعها عوامل ضغط على المواطن اللبناني، وأن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2019 لم تتمكن من الضغط لمعالجة هذه الأزمات، أو تحقيق مطالبها.

يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر صرف الدولار في لبنان، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

وننوه بأن أخر تحديثات سعر الدولار في لبنان اليوم الساعة 11:00 بتوقيت بيروت.

النهضة نيوز _ بيروت