أخبار

وزارة الدفاع الصينية: لا مجال للتسوية بشأن تايوان وعلى الولايات المتحدة ألا تتوهم

25 تشرين الثاني 2021 13:23

أكدت وزارة الدفاع الصينية اليوم الخميس بأنها لن تسمح باي مجال لحل وسط بشأن تايوان ولا مجال للتسوية، مطالبة الولايات المتحدة بأن لا يكون لديها أوهام حول ذلك.

حيث نقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان، قوله: "إن الصين لن تتنازل عن تايوان".

وبحسب بيان صدر عن الوزارة جاء فيه: "أدلت الولايات المتحدة بعدد من التصريحات غير المسؤولة بشأن تايوان وبحر الصين الجنوبي والطلعات الاستطلاعية للطائرات البحرية، وقامت بالعديد من الاستفزازات، وفي هذا الصدد، سيكون من الطبيعي أن تظهر الصين مثابرة وتكافح بحزم ضد هذا التوجه".

وأكد المتحدث الصيني بأن تصرفات القوات المسلحة الأمريكية في مضيق تايوان وبحر الصين الجنوبي هي نوع من الاستفزازات.

وأضاف تشيان: "لقد ذكرنا مرارا وتكرارا أن مبادئ تطوير العلاقات بين القوات المسلحة للبلدين هي منع التعديات على سيادة جمهورية الصين الشعبية وكرامتها ومصالحها الرئيسية، وهذا ينطبق بشكل خاص على تايوان، والصين لن تسمح بأي مجال لحل وسط، ولا ينبغي للجانب الأمريكي أن تكون لديه أية أوهام بشأن ذلك".

ويذكر أن الخارجية الصينية قد اعتبرت قبل يومين مرور مدمرة أمريكية عبر مضيق تايوان، بأنها استعراض للقوة، مطالبة الولايات المتحدة بالتوقف عن اللعب بالنار.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة تواصل إرسال قطعها البحرية العسكرية عبر مضيق تايوان، والتأكيد على دعم تايوان بوجه الصين، الأمر الذي دفع بكين إلى التلويح بالقوة لمنع استقلال تايوان باعتبارها جزءا لا يتجزأ من البر الرئيسي الصيني وقيامها بإرسال عشرات الطائرات الحربية وإجراء مناورات عسكرية ضخمة قرب تايوان.

المصدر: روسيا اليوم