الدكتور محمد الصفي ينفي تصريحات شمس الكويتية حول سرطان الثدي

فن ومشاهير

طبيب شهير عن تصريحات شمس الكويتية حول ارتباط سرطان الثدي بـ التهاب عصب الأسنان: كلام فاضي

20 تموز 2022 12:07

نفى الطبيب محمد الصفي تصريحات الفنانة شمس الكويتية حول ارتباط سرطان الثدي بـ التهاب عصب الأسنان، وأوضح عدم صحة هذه المعلومة في فيديو قصير، خرج به عبر سناب شات، تصدى فيه لاستشارات المطربة الخليجية الطبية التي أدلت بها على هامش ردها على سؤال متابعة حول الموضوع.

شمس الكويتية

قال الدكتور الكويتي الشهير في الشريط المرئي:" تقول الأخت رداً على وحدة تسألها أن سرطان الثدي.. بسبب علاج عصب واحد من الأسنان.. وهذا الكلام خرابيط وخزعبلات وكلام فاضي.. أنا تخصصي عصب.. تقول أنه عصب الأسنان متصل بعصب الثدي وتنتقل عن طريقه البكتيريا..".

وفند نصائح شمس، موضحاً أن هذه الحقائق العلمية قديمة جداً قبل تطور العلم وتقدم الطب وإنشاء علم التشريح، مُعلقاً:" هذا الكلام ممكن نصدقه قبل ألف سنة.. لما كانوا يقولوا جسم الإنسان متصل ببعضه البعض.. لكن اليوم في علم تشريح وأنا شرحت جسم الإنسان.. وشفت أن مافيه ولاعصب من الأسنان متصل بـ أي عضو ثاني من الجسم. وكلامك فاضي".


آراء النشطاء

تداولت العديد من الحسابات الناشطة على منصات التواصل الاجتماعي فيديو الطبيب الكويتي الشهير، وانقسمت عليه تعليقات المتابعين بين مؤكد على كلامه وموضح ومفسر لتصريحات شمس الكويتية ومشير إلى صحتها، كل بحسب تحليله ومن وجهة نظره.

حيث كتبت متابعة:" كلامها مو خزعبلات.. كلام طبي علمي وأنه البكتيريا والتهاب عصب الأسنان ممكن تعمل حتى جلطات دماغية أو قلبية.. وهي أخطر مكان ممكن ينقل بكتيريا قاتلة.. ويسبب تخثرات وجلطات وشلل بـ العصب السابع.. يبدو الدكتور هو اللي عايش قبل ألف سنة"، وعلقت أخرى:" هذا الطبيب قاعد للفنانات والمؤثرين بين قوسين.. والله كفو يا دكتور".


وورد في ردود النشطاء على المنشور المُعاد نشره من قبل حساب " قاضي المشاهير" المُعنى بـ نقل أخبار الفنانين ونجوم السوشيال ميديا:" الطبيب طير جبهتها بـ جوانح ريدبول"، و" شمس الأدغال هي كلها على بعضها خزعبلة مصدقة حالها دكتورة.. المسخرة"، و" بس عادي ممكن وجع الأسنان يعمل نوبات قلبية وصارت"، و" شمس عالمة وعبقرية زمانها"، و" هي قامت تتفلسف حتى بـ الطب"، و" معه حق طبعاً ومو من حقها تعطي استشارات طبية".

النهضة نيوز