أسباب وفاة أمين العسال

فن ومشاهير

سبب وفاة أمين العسال

1 أيلول 2022 15:08

اتشحت صفحات نجوم مصر بـ السواد بعد وفاة الفنان أمين العسال، وذلك لما أحدثه رحيل الأخير من حزن في نفوسهم، بحسب ما عبروا في معرض منشورات النعي المطولة التي استعرضوا فيها مآثره، وسط تساؤلات المتابعين عن سبب وفاة النجم المصري.

وفاة أمين العسال

غادر الممثل ومقدم البرامج الشهير، أمين العسال عالمنا بعد تدهور حالته الصحية، إثر إصابته بالعديد من الأمراض، بحسب ما كشف الفنان مراد مكرم في معرض نعييه للراحل.

حيث شارك صورة الراحل وعلق عليها قائلاً:" شايفين الضحكة دي.. ما فارقتوش لحظة رغم أنه وارث جينات في الأوردة والأوعية الدموية، وضغط وسكر ومشكلات في القلب، وكا كل شوية يدخل مستشفيات يعمل عمليات تسليك أوردة وبايباس وبلاوي زرقا..".

وكشف عن تحمل الراحل لتداعيات مرضه، مُعلقاً:" من يوم ما عرفته، مافيش سنة ما خلش فيها المستشفى مرتين تلاتة بين الحياة والموت، ده غير طبعاً مشكلات في شغله وأخرى شخصية، ومع ذلك كان دايماً لاممنا حواليه بـ الضحكة دي".


وبكاه قائلاً:" أخف روح شفتها في حياتي وأمراض جسم شفته في حياتي، اختلفوا معه كتير لكن لازم يبكوا على فراقه، عرفتوا ليه التايم لاين مليان بحبايبه، لأنه كان شعلة محبة وروح حلوة وأخوة وصداقة، لأنه لن يجود الزمن بمثله، لأنه بكل بساطة أمين العسال".

وقد نعى الفنان ومقدم البرامج الراحل مجموعة من مشاهير الفن والإعلام، نذكر منهم:" الإعلامي شريف مدكور، السيناريست عبد الرحيم كمال، المخرج خالد جلال، الكاتب أمين بهجت قمر، الفنانة نادية مصطفى، المؤلف عمرو محمود ياسين".

من هو أمين العسال؟.. معلومات عن أمين العسال

النجم الراحل، ابن الفنانة المصرية سهير طه حسين، بدأ عمله تحت الأضواء بـ مشاركات خجولة في المسلسلات الدرامية على غرار مشاركته في مسلسل " المواطن برص"، ومسلسل " شمال يا دنيا"، و" وتبقى الأرض دائماً".

وذلك قبل أن يمتهن العمل في مجال التقديم التلفزيوني، حيث قدم العديد من البرامج الحوارية على عدد من القنوات الفضائية، ولعل من أبرزها" فص برلنت" الذي استضاف خلاله مجموعة من نجوم مصر.

عانى الفنان والإعلامي أمين العسال خلال حياته من عدة أمراض بينها " ضعف الأوعية الدموية" التي تطلبت منه إجراء عمليات تسليك بين الفينة والأخرى.

النهضة نيوز