صوره تملأ المدن الإيطالية.. كاتب إيطالي: سليماني.. بطل أممي خدم الإنسانية وهزم الظلم

في الذكرى الأربعين لاستشهاده ملأت صور قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني الذي اغتالته القوات الأمريكية مطلع العام الجاري كبريات المدن الإيطالية.
حيث نشر تنظيم الجبهة الأوروبية الإيطالي لمناصرة سوريا، صور القائد عدد من المدن الإيطالية ميلانو وروما وكبريات المدن الإيطالية في أربعينيته.
ونشرت صحف إيطالية كبيرة كـ "LA REPUBLICA" و"il Corriere della Sera" الخبر مع الصور الكبيرة التي علقت في الأماكن المخصصة لها من قبل البلديات، والتي حيث يحظر المس بها وإزالتها قبل 15 يوما المدة المسموح بها من البلديات.
وغرد الكاتب والصحفي الإيطالي روبيرتو روجيرو قائلا: "القيادي الراحل في فيلق القدس، قدم تضحيات كبيرة من أجل تحرير سوريا، العراق ولبنان من الإرهاب التكفيري وبغض النظر إن كنا نتوافق معه إيديولوجيا أم لا، فإنه بطل أممي خدم الإنسانية وهزم الظلم".
أما فرنشيسكو سمبريني الصحفي المتميز في جريدة "la stampa"، فقد قال: "لماذا نريد أن يحترم العالم شهداءنا الذين سقطوا ضد الفاشية والنازية ولا نحترم ونقدر شهداء كبار قاتلوا من أراد تدمير الإنسانية. يجب أن لا نعتمد معيارين ومقياسين للأمور".
وقام الجيش الأمريكي في الثالث من يناير الماضي باغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، بغارة جوية قرب مطار بغداد الدولي.

النهضة نيوز - بيروت