موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

مغربي في طريقه لارتداء قميص ريال مدريد

يبدو أن اللاعب الإسباني صاحب الأصول المغربية، “إبراهيم دياز”، والمتألق مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بات قريبا من ارتداء قميص ريال مدريد الإسباني.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن اللاعب الشاب الذي يبلغ من العمر 19 عاما، سيكون صفقة نادي ريال مدريد في الميركاتو الصيفي المقبل.

كما أشارت إلى أن “دياز” لاعب نادي ملقا الإسباني السابق، قرر عدم تجديد عقده مع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وذلك لأنه مصمم على الانتقال إلى ريال مدريد.

وأكدت أن ريال مدريد يستبعد فكرة التعاقد مع “دياز” في ميركاتو الشتاء، بيناير/كانون الثاني 2019، مقابل رسوم مخفضة، أملا في ضمه خلال الصيف المقبل في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع السيتيزن.

وينتهي عقد “دياز” مع مانشستر سيتي بنهاية الموسم الحالي، 2018-2019،  حيث لم تتوصل الإدارة لاتفاق لتمديد عقده.

ويحمل “دياز” الجنسية المغربية، فوالده مغربي ووالدته إسبانية، وحاول مدرب المنتخب المغربي الحالي، الفرنسي “رينارد” إقناعه بالدفاع عن ألوان أسود الأطلس، إلا أنه رفض على أمل الحصول على فرصة مع المنتخب الإسباني الأول، مع العلم أنه لعب مع جميع المنتخبات السنية للاروخا.

وانضم “دياز” وهو في سن 15 سنة إلى أكاديمية مانشستر سيتي قادماً من مالقة الإسباني، وتم تصعيده إلى الفريق الأول، يناير/كانون الثاني 2018، وخاض 33 مباراة، أحرز 10 أهداف وقدم لزملائه 11 تمريرة حاسمة.