موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

الرئيس بري: نحن على مشارف تشكيل الحكومة والأهم ان تكون متآلفة لمواجهة التحديات

نقل النواب عن الرئيس نبيه بري بعد لقاء الأربعاء النيابي اليوم قوله “أصبحنا على مشارف تشكيل الحكومة، رغم أننا كنا قد طرحنا هذا الحل منذ ما يقارب الأربعة أشهر، ولكن ان تأتي متأخرا خير من الا تأتي أبدا”.

وأكد ان “تشكيل الحكومة مهم، لكن الأهم ان تكون حكومة متآلفة كما عبرتُ مرارا، من اجل ان تنجز الأعمال وتواجه الاستحقاقات وتتخذ القرارات في كل التحديات، أكانت إصلاحية أم اقتصادية ام تتعلق بمعالجة أزمات الوطن والمواطن”.

وأضاف: “السؤال ليس الى ماذا يحتاج لبنان، بل ما هو الذي لا يحتاج اليه. فالحكومة المتآلفة هي التي تستطيع ان تتخذ الإجراءات وتنفذها، اما المختلفة فلا تعمل شيئا، بل تؤزم الوضع أكثر”.

وجدد بري التأكيد أن “المجلس سيعزز دوره الرقابي وستعقد جلسة رقابية شهريا للمحاسبة”.

وكرر التشديد على أهمية دور الهيئات الرقابية وتفعيلها، مؤكدا مرة أخرى تطبيق القوانين، ومشيرا الى ان “تقارير الجهات المعنية تفيد بأنه جرى توظيف ما يقارب الألف موظف منذ آب 2017، ولا يُعرف ما إذا كان قد روعيت الأصول في هذه التوظيفات”.

وشدد مرة أخرى على وجوب “مواجهة مخاطر تلوث الليطاني والسموم التي تتهدد نسبة كبيرة من المواطنين وصحتهم”، مؤكدا “دعم عمل القضاء لتطبيق القوانين بحق المخالفين”.

وكان بري التقى في اطار لقاء الاربعاء النيابي الوزيرين علي حسن خليل وعناية عز الدين والنواب: هادي ابو الحسن، حسن فضل الله، علي بزي، ميشال موسى، هنري حلو، محمد خواجة، امين شري، عدنان طرابلسي، انور الخليل، هاني قبيسي، علي خريس، محمد نصر الله، فادي علامة، ابراهيم عازار، نزيه نجم، انيس نصار، حسين جشي، علي المقداد، ياسين جابر، علي فياض، علي عمار وعلي درويش.

واستقبل بعد الظهر السفير السعودي وليد بخاري في زيارة بروتوكولية بعد اعتماده سفيرا، وجرى عرض للتطورات الراهنة.