موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

السيد صفي الدين: عرقلة تشكيل الحكومة سببه الطمع في الحصص

أشار رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين إلى أن اللبنانيين ملّوا وضجروا من السياسات الضيقة والعناد التي تمارسها بعض القوى السياسية في لبنان . مؤكداً أن بعض اللبنانيين غارقون في الأطماع وأن أحد أهم أسباب عدم تشكيل الحكومة هو نظر هؤلاء من زاوية ضيقة وخاصة دون النظر إلى ما يحصل من متغيرات ومعادلات جديدة في المنطقة .

كلام السيد صفي الدين جاء خلال كلمة ألقاها في حفل تأبيني في الضاحية الجنوبية لبيروت. ولفت السيد صفي الدين أن  الشعب اللبناني وحده من يتحمل الضرر في تأخر تشكيل الحكومة، داعياً بعض الأطراف السياسية للترفع عن سياسة الحصص وجعل موقع الحكومة موقعاً للخدمة ومعالجة الأعباء والمشاكل التي تقع على كاهل كل الطوائف والمناطق.

كما أشار السيد صفي الدين إلى أن اميركا اليوم هي رأس الهرم في الطغيان على كل العالم وحتى أنها لا توفر حلفائها، مؤكداً على هزيمة المشروع الأمريكي في سوريا والمنطقة من خلال رحيل قواتها وبقاء قوى المقاومة بطلب من القيادة السورية.

وأشار السيد صفي الدين الى أن كل حلفاء أميركا في المنطقة يندبون حظوظهم، مكرراً دعوة حزب الله الجميع  إلى عدم الرهان على أميركا لأنها لا تكترث إلا لمصالحها .

وختم السيد صفي الدين على تشديده أن المقاومة لن تضعف بالرغم من الحصار والعقوبات بكل أشكالها.