موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

جولة مصورة في أول فندق تحت الماء في العالم.. لن تتخيل سعر الليلة في هذا الفندق!

وأخيرًا ستتمكن من النوم مع الأسماك دون أن تتحول إلى أحد شخصيات فيلم خرافي، فقد افتتح في  جزيرة كونارد رانجالي بالمالديف، أول فندق للإقامة تحت الماء في العالم، سنأخذكم في جولة معه في السطور التالية نقلًا بتصرف عن موقع شبكة “CNN”.


لا يحتوي هذا الفندق على أروقة اعتيادية، فأنت في المالديف والفخامة هي العنوان. يقع الفندق الذي هو عبارة عن فيلا المكونة من طابقين، في عمق يصل إلى نحو خمسة أمتار تحت المحيط الهندي، واسمه “موراكا” ويعني “مرجان” باللغة المحلية لجزر المالديف.

share

يقع فندق “مواراكا” أي “مرجان” باللغة المحلية لسكان جزر المالديف، على عمق نحو خمسة أمتار تحت مياه المحيط الهندي

وبالإضافة إلى السرير وحوض الاستحمام وباقي المكونات الاعتيادية لغرفة الفندق، تأخذك غرفة فندق موراكا إلى عالم آخر من الفخامة، حيث تحتوي أيضًا على نادٍ رياضيّ خاص وبار وبركة سباحة مفتوحة وجناح خاص بالخدم، والأهم من ذلك غرفة نومٍ تطل على مناظر خلابة للمحيط. أما الطابق العلوي والذي يقع فوق الماء، فهو مكان للاسترخاء حيث يمكنك أخذ حمامات من الشمس.

ماذا بخصوص السعر؟

حسنًا، السعر باهظ جدًا، إنه 50 ألف دولار لليلة الواحدة! لكنه يشمل أجرة طباخ شخصي، وقاربٍ خاص وخدمات مميزة أخرى.

وصحيح أن موراكا هو أول فندق تحت الماء، لكنه ليس التجربة الخدمية الوحيدة تحت الماء، ففندق موراكا تابع لمطعم “Ithaa”، ذي النجوم الخمسة، والذي هو أول مطعم زجاجي تحت الماء في العالم.

ويمنح هذا المطعم الفريد من نوعه ضيوفه متعة تناول الطعام أثناء مشاهدة آلاف الأسماك التي تحوم حولهم دون أن تصل إليهم قطرة واحدة من البلل.

ويتسع المطعم والذي هو عبارة عن صندوق زجاجي شفاف بطول يبلغ تسع مترات وعرض خمس مترات؛ لـ14 زائرًا في نفس الوقت.

وحول هذا الصندوق الزجاجي تسبح أنواع لا حصر لها من الأسماك بكل الأشكال والألوان، وإن كان الزائر محظوظًا فقد يرى بعض سلاحف البحر أو حتى أسماك قرش.

فندق صديق للبيئة

ويرتبط الفندق مع بقية مرافق المنتجع، ويمكنك  بواسطة قارب “الجيت” الخروج إلى السطح  لقضاء بعض الوقت ومن ثم استئناف عزلتك الاستثنائية.

Video Player

00:00 | 02:39

يذكر أن فندق موراكا قد بني وفق شروط صديقة للبيئة، ومت عملية البناء كلها في سنغافورة، على الأرض، ومن ثم نُقل إلى المالديف على متن سفينة خاصة.

share

بني فندق موراكا وفق شروط صديقة للبيئة، وقد كلّف بناؤه 15 مليون دولار أمريكي. وبني في سنغافورة على الأرض، قبل أن ينقل للمالديف تحت المياه

وثُبّت البناء فور إنزاله إلى الماء بواسطة عمدان خرسانية، حتى لا يتحرك من مكانه بفعل الأمواج البحرية العاتية. وبلغت تكلفة بناء الفيلا المائية المكونة من طابقين ما يقارب 15 مليون دولار.