موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

حساب “العهد الجديد ” يكشف كواليس خروج صلاح خاشقجي من السعودية وكيف خاطب جاريد كوشنر ابن سلمان قبل السماح له بالمغادرة

عادل العوفي

بعد ان ظلت الصور الملتقطة له وهو في قصر اليمامة واضعا يده بيد ولي العهد السعودي تتسيد المشهد عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي انبرى روادها “لتحليل ” وتفسير نظراته الحادة ثم جاءت مقابلته رفقه شقيقه مع قناة “سي ان ان ” الامريكية ليزداد الحديث عن صلاح نجل الصحفي الذائع الصيت جمال خاشقجي الذي قتل بطريقة بشعة في اسطنبول التركية .

غير ان الحساب المعروف على تويتر باسم “العهد الجديد ” حظي بالسبق ونشر كواليس خروج صلاح ومغادرته السعودية بعد يوم واحد من لقائه العاهل السعودي ونجله في الرياض وهو الموضوع الذي لطالما سعى الكثيرون لسبر اغواره والاطلاع على تفاصيله التي لم تكن قطعا “بالعادية ”  ذلك ان الجميع يعلم ان ابن جمال خاشقجي ممنوع من السفر منذ اكثر من عام .

وتطرق الحساب في سلسلة تغريدة لما دار بين صهر الرئيس الامريكي جاريد كوشنر وبين محمد بن سلمان قبل السماح لصلاح بالمغادرة حيث كتب “العهد الجديد ” في البداية ” إلى المطبلين لمقابلة صلاح خاشقجي مع سي ان ان لا تفرحوا، فصلاح لم يخرج من البلد إلا بعد أن اشبع سيدكم بسلسلةمن الإهانات، حيث أراد بداية الخروج بجوازه السعودي، ولم تكن لديهتأشيرة، فاستجابت القنصلية الأمريكية وفتحت له الأبواب في يوم العطلة(السبت) ومنحته التأشيرة إمعانا في إهانة سيدكم ” .

واضاف ” توجه صلاح بعد أخذه التأشيرة إلى المطار ليتم إبلاغه من قبلالموظفين أنه ممنوع من السفر، إذ تم إرجاعه ولم يؤذن له، على إثرها، اتصلكوشنر بابن سلمان وهزأه بشكل مقزز وساخر، قائلا له: هذا مواطن أمريكييستطيع أن يسافر في أي وقت، لا تؤلب الرأي العام .. بعدها سافر صلاحبجوازه الأمريكي “ .

ومن المعلوم ان صلاح خاشقجي وصل الولايات المتحدة رفقة اسرته يوم 25 أكتوبر الماضي وكان نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية روبرت بالادينو قد اكد ان “مايك بومبيو ” ابلغ السعوديين في زيارته للرياض انه “يريد عودة صلاح الى الولايات المتحدة ” .

فهل سيرد احد من النظام السعودي على الموضوع يا ترى ؟