موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

احمد حلمي يستسلم “للحنين ” وبراءة الاطفال

عادل العوفي

بعدما برع في مجال استضافة الاطفال في بداياته ليحقق نجومية كبيرة في بلده مصر وكافة ارجاء الوطن العربي ,يبدو ان الفنان أحمد حلمي استسلم للحنين او ربما اجبرته الظروف على العودة لهذه الخانة فقد كشف بطل فيلم “اكس لارج ” عن برومو برنامجه الجديد الذي سيبث على شاشة ام بي مصر بعنوان “نجوم صغار ” .

وستبث اولى الحلقات السبت المقبل مع العلم ان البرنامج هو النسخة العربية من اخرى امريكية مشهورة حصلت الشبكة السعودية على حقوق “تعربيها ” ,وهذا يجعلنا نتساءل : الم يكن الاجدى “استثمار ” نجاح وشعبية وخبرة احمد حلمي في فكرة جديدة بنكهة محلية عربية لطالما ان له كل مقومات النجاح والتحليق بالمشروع ؟

وبالإضافة الى قنوات ام بي سي فان محطة ال بي سي اللبنانية ستعرض “نجوم صغار ” كذلك كما دأبت ان تفعل في السنوات الاخيرة مع برامج الشبكة السعودية ,ويركز البرنامج على استضافة اطفال موهوبين في شتى المجالات ويدور بينهم وبين المقدم حوار طريف تتخلله فقرات ترفيهية .

وهذه النقطة بالذات من فرضت علينا “استغراب ” صرف ميزانيات كبيرة على شراء نسخ اجنبية لا تقدم ادنى جديد يذكر ,فلماذا نكبح ونعرقل الافكار ذات الخصوصية العربية لطالما اننا يمكن ان “نبدع ” بشكل اقوى وافضل ؟

والملاحظ ان فكرة البرنامج لا تختلف اساسا عما قدمه حلمي في نسخ سابقة او حتى ما طرحه الفنان السوري المعروف دريد لحام ,فلماذا هذه “الهرولة ” نحو كل ما هو اجنبي ؟