موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

صحفي تونسي يكشف تفاصيل مثيرة عن الفريق المشرف على اغتيال الشهيد محمد الزواري

عادل العوفي

في خطوة ملفتة ومثيرة للجدل لاسيما في ظل “الصمت الممنهج ” الذي يطغى ويسود في قضية اغتيال الشهيد محمد الزواري ,كشف صاحب موقع الصدى الالكتروني في تونس الصحفي راشد الخياري من خلال اطلالته في برنامج “ديما لاباس ” الذي يبث على قناة التاسعة التونسية ويشرف على تقديمه الإعلامي نوفل الورتاني عن شبكة قادتها امرأة إسرائيلية تدعى “ايليس كوهين ” مؤكدا أن المسئولة عن عملية اغتيال المهندس التونسي .

وقال الصحفي أن المرأة عضو في جهاز الموساد وان العملية شارك فيها 13 تونسيا بينهم صحفية موضحا ان اغلب هؤلاء لا يعرفون أنهم يشتغلون مع الجهاز الصهيوني ,كما وأكد راشد الخياري ان المجموعة نفسها سعت للتخلص من تلك الصحفية وذلك بتسميمها عبر علبة شوكولاطة جرى إهداءها لها .

وقال الخياري ان الصحفي الذي ظهر مباشرة بعد عملية الاغتيال في تقرير للقناة العاشرة الإسرائيلية وهو يتجول في شارع الحبيب بورقيبة وأمام منزل الشهيد في مدينة صفاقس تم إطلاق سراحه بعد ان جرى اعتقاله لفترة وجيزة بعد تدخل جهات نافذة في تونس كما وتم الإفراج عن المجموعة كاملة دون محاسبة اي شخص منهم .

وأكد الصحفي انه يمتلك مجموعة صور ووثائق اطلع عليها مقدم برنامج “ديما لاباس ” وبعضها يضم “ايلس كوهين ” برفقة سفير دولة عربية في تونس وأخرى تجمعها بوزير في الحكومة الحالية .

وأبدى راشد الخياري رغبته في طرح ما بحوزته عبر وثائقي خاص يكشف ملابسات عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري متمنيا التعاون مع قناة عربية من اجل تنفيذ المشروع ,ومن المعلوم ان هناك ندوة صحفية ستقام للكشف عن ما تم التوصل له في الموضوع وهذه الأيام تصادف الذكرى الثانية لاستشهاده .

وستكون لموقع “النهضة نيوز ” تغطية خاصة للموضوع من خلال رصد جديد القضية وكذا التواصل مع زوجته السيدة ماجدة صالح التي سبق وخصتنا بحوار مطول نشر في الموقع .

جدير بالذكر ان زوجة الشهيد مازالت تنتظر تسوية وضعيتها القانونية وحصولها على الجنسية التونسية .