موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

يمكنها تنفيذ هجوم نووي… مواصفات المقاتلة الفرنسية المختفية (فيديو وصور)

تمتلك القوات الجوية الفرنسية مئات الطائرات المقاتلة طراز “ميراج 2000″، التي دخلت الخدمة منذ عام 1979، واختفت إحداها، اليوم الأربعاء.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن طائرة حربية تابعة للقوات الجوية الفرنسية، اختفت، في منطقة جبلية بالقرب من الحدود السويسرية.

 

وأورد موقع “ميليتري فاكتوري” الأمريكي مواصفات الطائرة الفرنسية، التي مازالت في الخدمة في الجيش الفرنسي والعديد من جيوش العالم حتى الآن.

ولفت الموقع إلى أن “ميراج 2000” هي مقاتلة متعددة المهام وقاذفة، أنتجت فرنسا 611 طائرة منها، وتعمل في 7 دول، إضافة إلى فرنسا، بينها 3 دول عربية هي مصر وقطر والإمارات.

طول الطائرة 14.36 متر، والمسافة بين طرفي جناحيها 9.13 متر، وارتفاعها 5.2 متر، ويصل وزنها دون تسليح إلى 7.5 طن، بينما يصل وزنها بكامل التسليح إلى 17 طنا.
وتصل السرعة القصوى للطائرة إلى 2338 كم/ ساعة، ومداها 1850 كم، ويمكنها أن تحلق على ارتفاعات تتجاوز 16400 متر.
EIELSON AIR FORCE BASE, Alaska — A Dassault Mirage 2000, Armee de l’Air (French Air Force), takes off for a mission during Red Flag-Alaska 07-1 here on April 10. Red Flag-Alaska is a Pacific Air Forces-directed field training exercise for U.S. forces flown under simulated air combat conditions. It is conducted on the Pacific Alaskan Range Complex with air operations flown out of Eielson and Elmendorf Air Force Bases.
(U.S. Air Force Photo by Staff Sgt Joshua Strang)

ويمكن للطائرة أن تنطلق بسرعة تتجاوز 17 ألف متر في الدقيقة، ويتنوع تسليحها بين صواريخ “جو — جو” للمعارك الجوية، وقنابل الليزر، وأنواع أخرى من القنابل المخصصة لقصف ممرات الطائرات من الجو.

كما يشمل تسليح الطائرة أنواعا أخرى من الأسلحة تشمل صواريخ “جو — أرض” تمكنها من قصف أهداف معادية، إضافة إلى أن بعضها مخصص لتنفيذ ضربات نووية.

وأوضح موقع “إيرفورس تكنولوجي” أن بعض طرازات الطائرة بمقعد واحدة، بينما توجد طرازات أخرى بمقعدين.