موقع النهضة نيوز
الخبر بجانبك.

أمور غريبة يكشفها عنك جسدك.. ستندهش عند معرفتها

هل تساءلت يوما ما الذي يكشفه جسدك عن صحتك؟ وعن شخصيتك؟، ربما سمعت يوما أن العين مرآة الروح، لكن في الحقيقة هناك مفاتيح أخري خفية في جميع أنحاء جسدك لها معاني مختلفة تدل علي شخصيتك وصحتك..

السطور التالية تخبرك بعض ما يقوله جسدك عنك،  طبقا لبعض الدراسات العلمية..

ذوو الشعر الأحمر أكثر حساسية للألم من أصحاب ألوان الشعر الأخري: ففي العمليات الجراحية، من المرجح أن ذوي الشعر الأحمر يحتاجون إلي التخدير بنسبة ٢٠% في المتوسط أكثر من أي مرضي آخرين.

وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم o أكثر عرضة للدغ الباعوض بنسبه ٨٣% من الفصائل الأخري.

أظهرت دراسة أن الرجال الذين تكون أصابع السبابة لديهم أطول من البنصر أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستاتا أو أمراض القلب.

أظهرت الدراسات أن هناك ارتباط بين شكل شحمة الأذن المجعدة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين المميته.

أظهرت الدراسات أيضًا أن الأشخاص الذين يمتلكون لون عيون داكن أكثر حساسية للكحول من الأشخاص الذين يمتلكون لون عيون أزرق أو أخضر.

يمتاز صاحب الجبهة العريضة بالذكاء وارتفاع قدراته الذهنية و حسه العملي.

أشارت دراسة أن موقع السرة في الإنسان يحدد نوع الرياضة التي سيمارسها الشهص؛ فارتفاع السرة يمنحهم أفضلية في ممارسة الركض ”نظرا لطول أرجلهم”، أما انخفاض السرة فيمنحهم أفضلية في السباحة “لطول أجذاعهم”.

هل تعلم أن شعرك من الممكن أن يكشف عن بعض عاداتك السيئة حتي بعد موتك؟! حيث تترك بعض أنواع المخدرات آثارها علي الشعر لعدة سنوات. فعلي سبيل المثال وجدت آثار المورفين علي خصلات مقصوصة من رأس الشاعر الإنجليزي الشهير كيتس بعد مرور ١٦٥ عاما علي وفاته.

أفادت الأبحاث التي أجريت في كلية ألبرت أينشتاين للطب أن قصار القامة أطول عمرا من طوال القامة، حيث أن الجين المسؤول عن طول العمر يتواجد بشكل أكبر في الأشخاص قصار القامة.

هل تعلم أن الأشخاص أصحاب الأنوف الكبيرة لديهم حدس قوي في ال وبارعون في القيادة، وطموحون للغاية.

إذا كانت أصابع قدميك تتدرج في الطول ،بمعني أن كل إصبع أطول قليلا من الإصبع الذي يسبقه ؛فأنت شخصية منظمة وعملية لأبعد الحدود.

قد يكون اللسان الأحمر اللامع علامة علي وجود نقص في الحديد وفيتامين ب١٢

قد يكون البطء في سرعة المشي دليل علي الإصابة متلازمة الإضطراب الحركي المعرفي المعرفي، وهو واحد من الأعراض المبكرة للخرف.

التغيير في لون وسمك الأظافر قد يكون مؤشر للإصابة بمشاكل صحية خطيرة مثل أمراض الكبد والكلي، أمراض القلب والرئة، الأنيميا ومرض السكر.

يؤمن العلماء أن لون العيون يكشف بشكل كبير عن شخصية الكثير من الناس؛حيث أظهرت الدراسات أن غالبية الأشخاص ذوو العيون الزرقاء هم أفضل في التفكير الإستراتيجي من ذوي العيون داكنة اللون.

كشفت دراسة أن الطريقة التي يبتسم بها الأشخاص في الصور الفوتوغرافية القديمة تنبئ عن نجاح علاقتهم الزوجية لاحقا ،مقارنة بالأشخاص ذوي الوجوه الجادة ،حيث أن غالبية هؤلاء مروا بتجربة زواج فاشلة بنسبة تصل إلي ٢٥%.